English

SearchBox

البحث في فهرس المكتبة

وصف المساق

يهدف هذا المساق إلى تقديم خبرات تعليمية وتعلمية مهنية عالية الجودة تعمل على زيادة وتنمية الفرص لدى الطلبة في (أ) التفكر والتأمل في ممارساتهم، (ب) التخطيط وتنفيذ الابتكارات في التعليم والتعلم والتقييم في الصفوف الدراسية، و (ج) تقييم فعالية الابتكارات التربوية في سياقات صفية مختلفة. سيتأمل الطلبة ويقيّموا فاعلية ممارساتهم اعتماداً على مجموعة من الأدلة تدعم استنتاجاتهم التقييمية بالتعاون مع مشرفي الكلية. سيتعرف الطلبة على مجموعة من الأساليب التربوية المبتكرة واستراتيجيات الإدارة الصفية. سيحصل الطلبة على الدعم لتطوير مهارات التفكير التأملي الناقد خلال فترة التدريب الميداني في المدرسة لمدة 33 أسبوعًا على مدار ثلاثة فصول دراسية، مستخدمين المعارف والمهارات العملية التي تم تطويرها في هذا المساق وغيره من مساقات البرنامج.

مصادر المساق

الأسبوع الأول

التدريب الميداني - مراجعة التوقعات والدليل

مقدمة - تمهيد للتدريب الميداني لتطوير الممارسات 1

مقدمة حول حصص المشاهدة للأقران والإشراف التربوي

 القراءات

مقرر المساق:

الأسبوع الثاني

تعزيز مشاركة الطلبة من خلال الاستراتيجيات التربوية المبتكرة:

استراتيجيات ما وراء المعرفة

الإرشاد بواسطة الأقران

 التعليم المتمايز

مقرر المساق:

الأسبوع الثالث

مقرر المساق:

الأسبوع الرابع

التخطيط / التدريس/ التفكر والتأمل

الأسبوع الخامس

التخطيط / التدريس/ التفكر والتأمل

 تقرير التأمل (التفكر) في الابتكار التربوي (1)

الأسبوع السادس

التدريس والتعلم المعزز بالتكنولوجيا:

أجهزة وبرامج التكنولوجيا التعليمية

التكنولوجيا الناشئة في التعليم، مثل: الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

الممارسات القائمة على الأدلة في التعلم عن بعد، التعلم عبر الإنترنت، التعلم الرقمي الهجين.

مقرر المساق:

الأسبوع السابع

الأسبوع الثامن

التخطيط / التدريس/ التفكر والتأمل.

تقرير التأمل (التفكر) في الابتكار التربوي (2).

الأسبوع التاسع

التخطيط / التدريس/ التفكر والتأمل.

الأسبوع العاشر

 (الشراكة البحثية – شبكات التواصل– المنظمات المهنية – التطوير المهني المستمر)

الأسبوع الحادي عشر

تشكيل هوية المعلم

ملف الإنجاز الإلكتروني - الجزء (1)